أصدقاء قشاش

عزيزنا الزائر / عزيزتنا الزائرة
نرحب بكم في منتديات
اصدقاء قشاش
ونتمني لكم قضاء اجمل اللحظات في رحاب
منتداكم



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  س .و .جس .و .ج  

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
{اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا
 خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الاشتراك عبر البريد

ادخل بريدك الالكتروني :

ليصلك جديد المنتدي

المواضيع الأخيرة
» كلمات البوم برتاح ليك
السبت 12 ديسمبر 2015, 05:27 من طرف زائر

» حل مشكلة عدم التسجيل في ياهوو من السودان
السبت 06 يونيو 2015, 18:26 من طرف haba77

» برنامج لعرض شاشة هاتف الأندرويد على الحاسوب والتحكم بها
الخميس 04 يونيو 2015, 16:39 من طرف haba77

» كيفية وطريقة رفع تطبيقات الاندرويدعلي متجر 1mobile market مجاناً
الخميس 14 أغسطس 2014, 21:49 من طرف haba77

» برنامج مؤجز الاخبار لهواتف الاندرويد
الأربعاء 16 يوليو 2014, 22:21 من طرف haba77

» برنامج الموسوعة الدينية بحجم صغير جدا
الجمعة 06 يونيو 2014, 18:00 من طرف haba77

» اختبر معلوماتك
الأربعاء 29 يناير 2014, 21:15 من طرف haba77

» تعاريف الأجهزة بأقصر الطرق
الثلاثاء 26 نوفمبر 2013, 04:56 من طرف شيماء

» تحميل افاست انتي فايروز كامل 3012
الإثنين 30 سبتمبر 2013, 00:23 من طرف haba77

تبادل اعلاني 2

***

 

ضع اعلانك هنـا


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
abas
 
haba77
 
kareena
 
شيماء
 
اصدقاء قشاش
 
shakwa
 
دمعة حزين
 
عاشق مجهول
 
bat man
 
مهند عمر
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الجمعة 06 أبريل 2012, 06:28
سحابة الكلمات الدلالية
سجل الزوار

شاطر | 
 

 مخاطر عمليات التجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abas
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 159
نقاط : 454
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمر : 27
الموقع : ازمة النفوس الحائرة

مُساهمةموضوع: مخاطر عمليات التجميل   الثلاثاء 21 يونيو 2011, 00:47



تعرف على مخاطر عمليات التجميل





عمليات التجميل في ميزان الطب

تعتبر عمليات التجميل من عمليات الطب التي ظهرت حديثاَ, ورغم ما يصاحبها من شهرة وتحديث في الأجهزة الطبية الخاصة بها والمرتبطة بالكمبيوتر، إلا أنها لا تخلو من مشاكل ومخاطر تهدد حياة المريض أثناء العملية وبعدها.. وفيما يلي أهم ما يمكن أن يعاني منه الخاضع لهذه العمليات.
إعاقة مجرى التنفس يصاب المريض أحيانا بإعاقة وضيق في الجهاز التنفسي, وعندها يضطر الطبيب لإدخال أنبوب ينفذ عبر الحنجرة ليعمل على فتح مسار مجرى التنفس.
تلف في خلايا الدماغ يصاب المريض أحيانا بتلف بعض الخلايا الدماغية، ويحدث هذا بسبب ضعف تيار مسار الدم الواصل إلى تلك المناطق.
اضطراب الغدة الدرقية وهذا الخطر نادراً ما يحدث, وإذا ما حدث فإنه يؤثر على درجة حرارة الجسم, ويؤثر على معدل ضغط الدم بجانب حركة ضربات القلب, وإذا لم يسعف الطبيب المريض بسرعة فإن هذه الحالة سوف تؤدي لموت المريض خلال وقت قصير.
الشلل المؤقت ويحدث هذا للمريض عادة بعد العملية، حيث تصاب عضلات المريض ببعض الضمور، نسبة لقصور ما أصابها أثناء العملية, ويمكن للطبيب علاجها في وقت لاحق.
قصور في التنفس يعاني المريض من سوء في عملية التنفس, وخصوصا إذا حدث وأصيب بالتقيؤ أثناء العملية الجراحية, وعند ذلك، فإن السوائل عادة ما تؤدي إلى قفل مجرى التنفس, ويصاب المريض بضيق في التنفس.
فقدان الدم في كل العمليات الجراحية يصاب المريض بفقدان للدم نتيجة للجراحة, وعادة ما يحتاط الجراحين بأكياس من نفس فصيلة دم المريض خوفاً من فقدانه لكمية من الدم، وتمنح له عند الفقدان, ولهذا عادة ما يحتاج طبيب التجميل لزجاجتين دم من نفس فصيلة دم المريض.
تخثر دم المريض من أخطر النتائج الناجمة على المريض أثناء العمليات التجميلية, تخثر الدم، وبالتالي ينقطع سريان الدم عن السيلان، مما يعرض حياة المريض للخطر الشديد. وهذا عادة ما يحدث للنساء الحوامل, حيث يمتنع أطباء التجميل عن إجراء أي عملية تجميل للمرأة الحامل خوفاً من هذا العارض, ويحدث مثل هذا الخطر نتيجة لركوب الطائرات لمسافة طويلة, كما يحدث نتيجة الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة بدون حركة.
انخفاض ضغط الدم حينما يتعرض المريض لفقد كمية كبيرة من دمه جراء العملية, يصاب بعارض انخفاض ضغط الدم, وهذا بالطبع يؤثر على القلب وعمله، مما يؤدي أحياناً بالمريض للموت المحقق

مخاطر عامة

الإصابة بالأمراض الجلدية والنقرس عادة ما يحدث مثل هذا المرض لمتعاطي السجائر, حيث يكون الجسم متحفزاً ومتحسساً بسبب تناول السجائر، مما يجعله متقبلاً لهذا العارض المرضي.
البطئ في التنفس يحدث مثل هذا العارض للمسنين بالدرجة الأولى، إلى جانب أن هنالك مرضى مصابين أساساً بحساسية الجلد، وهؤلاء يتأثرون بما يجري داخل الجسم من عمليات, بجانب أن بعض المرضى يصابون بذلك نتيجة عدم متابعة نصائح وتوصيات الطبيب المعالج.
اضطرابات في نظام الجسم وتجعد في بعض مناطقه يحدث عادة مثل هذا العارض نتيجة لأخطاء ناتجة عن الجراحة التجميلية, وحينما يحدث هذا تصحبه مشاكل في الجهاز التنفسي وفي تناسق مكونات الجسم.
مضار الجراحة التقويمية plastic surgery:
ونعني بالجراحة التقويمية " الجراحة الترقيعية " حيث يعمل الطبيب الخاص بالجراحة التجميلية على أخذ قطعة من لحم المريض ليرقع بها جزءاَ أخر من جسم المريض ذاته، وفي أغلب الأحيان فإن بعض المشاكل السابقة للمريض، كإجراء عملية جراحية حديثة، أو أن يكون قابلاً للإصابة بالسرطان، أو أن يكون مصاباً باضطرابات القلب أو الشرايين، فإن كل هذه العوامل تؤدي لإصابة المريض بمرض تخثر الدم أثناء سير عملية التجميل, ولهذا عادة ما يعمد أطباء التجميل إلى حقن مرضاهم بعقار مضاد للتخثر قبل المضي في إجراء عملية التجميل.

تحذيرات طبية من مخاطر عمليات التجميل

عمليات التجميل في ازدياد (رويترز-أرشيف) حذر خبراء معنيون بعمليات التجميل من مخاطر عمليات التجميل وقالوا إنها تنطوي على مخاطر طبية. كما يواجه المقبلون على مثل هذه العمليات خطرا أخر، هو زيادة عدد الأطباء الانتهازيين غير المؤهلين لإجراء عمليات التجميل طمعا في الكسب المادي من ورائها. وألقي الضوء على مخاطر جراحات التجميل بعد وفاة دوندا وست والدة المغني الأميركي كانيا وست في العاشر من الشهر الجاري بعد أن خضعت لعملية تجميل في لوس أنجلوس. وقال رئيس الجمعية الأميركية لأخلاقيات جراحات التجميل فؤاد ناهاي -التي تضم ألفين وأربعمئة جراح تخصصوا في عمليات التجميل- لا توجد جراحة دون مخاطر. ونصح الخبراء بإجراء تقييم شامل للتأكد من قدرة الراغب في جراحة التجميل احتمال الجراحة. وقالت جراحة التجميل فاليري أبلازا -التي شاركت في تأليف كتاب الجمال في التوازن معالجة عاقلة لجراحات وعلاجات التجميل- إن إجراء أكثر من عملية تجميل في المرة الواحدة للمريض لتقليل المخاطر ربما لا يكون قرارا صائبا. وشددت على توخي الحذر بقولها "فأنت لا تشتري سيارة أنها صحتك وجسدك







تعرفي على مخاطر عمليات التجميل

مجلة الرقابة الصحية
مهمتها تقديم أخبار وتقارير عن كل ما يخص الحياة الصحية العامة للناس، وقد قامت مجلة الرقابة الصحية بإرسال اثنين من محرريها خفية لزيارة 21 عيادة تجميلية لمعرفة ماذا يدور فيها حسب مجلة سيدتي، ونشرت بعد ذلك الملاحظات التالي

قلة الخبرة عندما سئل الجراحون العاملون في هذه العيادات عن درجاتهم العلمية المتخصصة وخبراتهم السابقة، كانت إجابات معظمهم غير واضحة وغير موثقة. بمعنى أن هذه العيادات مليئة بأشخاص من الرجال والنساء تطلق عليهم صفة المنسقين patient co - coordinators يقومون بدور الاستشاريين الذين يفحصون الحالات قبل تقديم أصحابها إلى الجراحين. هؤلاء الأشخاص غير مؤهلين طبياً أو علمياً للقيام بمثل هذه المهمات. هذا بالإضافة إلى أن الأداء الطبي للجراحين دون المستوى، بسبب قلة خبرتهم السابقة. وبعضهم لديه الرغبة في الدخول في تجارب جراحية غير مأمونة. وعدد كبير من هذه العيادات تقدم معلومات مغلوطة إلى زبائنها وتشجعهم على إجراء أكثر من عملية في وقت واحد.




من ناحية أخرى أصدرت الجمعية الطبية البريطانية للجراحين التجميليين
The British Association of Aesthetic Plastic Surgeons
بالاتفاق مع عدد آخر من الجمعيات الجراحية، تقريراً بينت فيه تعرض بعض السيدات لخطر كبير من قبل ممارسين غير متخصصين في العمليات الجراحية التجميلية. بسبب عدم وجود، نظام تدريب معروف أو موثوق به يجب أن يمر به الجراحون التجميليون. وفي حال وجود مثل هذا النظام يمكن أن يتغير حال الجراحات التجميلية. وقد تبين أيضاً أن بعض هذه العيادات تهرباً من احتمال خضوعها للرقابة الطبية، أخذت تدبر إجراء العمليات الجراحية في بلاد أخرى غير بريطانيا مثل قبرص أو بولندا أو جنوب أفريقيا. ومن متابعة نتائج بعض هذه العمليات، تبين أن المريض يتعرض لمخاطر عديدة ابتداء من لحظة الكشف عليه من قبل هؤلاء المنسقين الذين ينصحون عادة بإجراء عمليات غير لازمة أو غير دقيقة. وأن المريض بعد أن يذهب إلى الخارج يلتقي بجراح لا يستطيع أن يتفاهم معه بسبب اللغة، أو لأنه لا يراه إلا قبل إجراء العملية بلحظات ثم يختفي بعدها. وبذلك يبقى المريض تحت إشراف الممرضات دون متابعة طبية دقيقة لأية احتمالات قد تطرأ عليه. ونحن ننصح جميع الراغبات بإجراء جراحة تجميلية أن يطلعن على المخاطر التي من الممكن أن يتعرضن لها، كما يجب أن تكون هناك قوائم بأسماء الأطباء المعترف بهم أكاديمياً، وإلا فإن مصير هؤلاء المرضى سيظل معرضاً للخطر دون أي رقيب

الآثار الجانبية


د . شلتوت يحذر من الآثار الجانبية لتلك العمليات و يقول : معظم النساء لا ينظرن إلى عملية التجميل على أنها عملية جراحية و لكن الحقيقة المرة أن جراحات التجميل ما هى إلا جروح .. و الجرح يمكن أن يتلوث خاصة فى ظل إنتشار المراكز غير المعتمدة للتجميل و التى تسعى لمنافسة بعضها البعض على حساب الزبون لخفض الأسعار .. فمثلاً حقن الدهون يستمر سنة أو سنتين على الأكثر ثم بعد ذلك يختفى و بعد اختفاءه يترك وراءه تجاعيد بشعة .. و إن كان هناك مواد للحقن مختلفة غالية السعر مثل ما تستخدمه النجمات الشهيرات نانسى عجرم و أليسا و هى تظل لمدد أطول .

كما تكون الخطورة على المرضى بسبب أخطاء التخدير أو قلة مهارة الطبيب حيث أن مهنة طبيب التجميل أصبحت مهنة مربحة جداً يعمل فيها الخريجيين الجدد سواء متخصصين أو غيره .. و الدليل على ذلك أن معظم هذه المراكز - التى تملأ إعلاناتها الجرائد و التى تكسب الملايين من جراء بيع الوهم للناس - تلزم المريض بكتابة تقرير أن المسئولية كاملة تقع عليه وحده إذا حدثت له أى آثار جانبية ناجمة عن العملية ، و الأسوأ من ذلك هو استخدام تلك المراكز أدوية منتهية الصلاحية و الإعلان الرهيب و المكثف فى الصحف عن مادة lipokill التى يزعمون و يدعون أنها تقضى على الدهون و للعلم أنه لا توجد هذه المادة أساساً و هذه المادة أشبه ب الفنكوش فى فيلم عادل إمام الشهير ...حيث يقومون بتخدير المريض و عمل شفط عادى للدهون بعد أن يفيق المريض من البنج يقال له أنه تم القضاء على الدهون بهذه المادة الوهمية الساحرة !!

و ما حدث مؤخراً و ليس بعيداً عندما قام طبيب يعمل فى إحدى المراكز الشهيرة بإجراء عملية شفط دهون لإحدى المرضى و ترك المريضة فى البنج و خرج يفطر و لما إنتهى من الطعام و شرب الشاى توجه إلى غرفة العمليات فوجدها قاطعة الانفاس !


وهم للبيع


دكتور حسن بدرا ن رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس ، قال لنا :
عمليات جراحة التجميل لم تُوجد لتغيير الشكل للأحسن و حسب إنما لعلاج مشكلات نفسية و اجتماعية فى المقام الأول و ذلك من خلال إصلاح وظيفة لعضو قد يحدث له تشوه نفسى و فى هذه الحالة لا تعتبر ترفاً إذا أُجريت بضوابط و محاذيير .. أما سيل الإعلانات الرهيب حول المراكز و المستشفيات و الشركات التى تعلن عن عمليات التجميل بدون ألم أو استخدام أجهزة أو حقن بمواد لضيط و تناسق الجسم فى الحال و بالحجز فما هى إلا مشروع تجارى مثل المشروعات التى تبيع الوهم للناس .. و كلنا يتذكر تلك القضية الكبيرة لمستشفى جراحات التجميل و كان صاحبها خريج كلية تربية رياضية !!

أما دكتورة هدى عادل استشارى جراحات التجميل فتؤكد أن جراحات التجميل لا تُصنف على أنها ضرورة أو أنها تتوقف عليها حياة مريض و لكنها تسهم فى إعادة المريض إلى حياته الطبيعية كإعادة الأعضاء المبتورة أو إصلاح التشوهات و فى بعض الأحيان تقى المريض عواقب كثيرة ... أما ما يحدث الآن و اختيار ( أنماط الجمال ) من القائمة فهو تهريج و تنويم مغناطيسى للعقول و تأكيد على مبدأ أن الجنس هو الأساس و هذا شئ خاطئ .. و يجب توعية الفتيات بأن الجمال نسبى يختلف من امرأة عن أخرى فلا يمكن أن تكون الفتيات فى قالب واحد .. و لا يمكن أن ننكر دور الرجل الذى يضغط على النساء خاصة الشباب الذين أصبحت لديهن هوسة بفنانات الفيديو كليب مما يجعل البنات متشوقات لتقليدهن و كل هذا على حساب صحتهن فى المستقبل



فوائد ومضار الجراحات التكميلية والتجميلية للمرأة واستخدامات الليزر


د. ثريا طاشكندي لـ :«الشرق الأوسط»: أكثر العمليات رواجا تكبير الثدي وشفط الدهون


جدة: «الشرق الأوسط»
الجمال والشباب هما غايتان يتطلع إليهما كثير من الناس: الرجال منهم والنساء. ومنذ وقت غير بعيد كان أكثر المترددين على عيادات جراحات التجميل بهدف إعادة نضارة الشباب الزاهرة، هن السيدات اللائي تتراوح أعمارهن ما بين 35 و 50 سنة. ولكن في هذه الأيام ومع الانفتاح الواسع عبر الفضائيات وفي عصر العولمة، أصبح الكثير من الناس نساء ورجالا على دراية واسعة بما يمكن أن تقدمه جراحة التجميل.

* جراحة التجميل

* وعن جراحات التجميل وفوائدها ومساوئها، أوضحت الدكتورة ثريا طاشكندي استشارية جراحة التجميل بمستشفى الملك فهد بجدة لـ«الشرق الأوسط»، أن أفراد المجتمع بحاجة ماسة الى التعرف عن قرب وبشكل دقيق بما يمكن أن يجري في جراحة التجميل، مع بيان المضار والفوائد لبعض العمليات الأكثر رواجا.

وتضيف الدكتورة طاشكندي، التي تمارس هذا النوع من الجراحة منذ أكثر من 16 سنة، بأن النجاح بالنسبة لها هو زيادة عدد المراجعين لعيادتها وإجراء أكبر عدد من العمليات لهم. ولكن الفرق بينها وبين من هم سواها في نفس التخصص، أنها طبيبة مسلمة ويجب عليها تقوى الله في السر والعلن في عملها، بأن تكون صريحة وواضحة إلى أبعد الحدود مع المرضى.

تقول الدكتورة طاشكندي طبعا نحن لسنا ضد الجمال أو التغيير، وكل منا يكره أو على الأقل يستاء من ظهور علامات تقدم العمر أو ترهل الجسم أو امتلائه بزيادة الوزن والسمنة، ونلجأ إلى تخفيف أو محو تلك الآثار غير المرغوبة فيها. وهنا تشير الدكتورة طاشكندي إلى أنه لا بد من دراسة كل حالة على حدة ومدى استفادتها من العملية مع الأخذ في الاعتبار وجود أي موانع أو «محرمات» في ذلك شرعية كانت أومهنية.

* تكبير الثدي

* إن أكثر العمليات رواجا هذه الأيام هي عمليات شد وتكبير وتصغير الثدي. التصغير عادة ما تقدم عليه السيدة أو الفتاة نتيجة إصابتها بالإحراج من الشكل مع وجود إحساس الثقل على الكتفين والرقبة. أما التكبير فهو عقدة أكثر السيدات الصغيرات في السن نسبيا اللواتي يحاولن التشبه بالمطربات والممثلات ليتحسن مظهر الجسد لديهن. وهنا يأتي دور البدائل أو الحشوة. وهناك عدة أنواع، منها السليكون والماء المملح، وكل طريقة منها لها فوائدها ومضارها. ويجب الأخذ بالاعتبار أنها قطع غيار من الممكن أن تستبدل مع مرور الزمن ومن الممكن أن يرفضها الجسم.

* شفط الدهون

* عملية أخرى من ضمن العمليات الدارجة جدا هذه الأيام وهي شفط الدهون. وهنا يجب أن أنوه أن شفط الدهون ليست بعملية إنقاص للوزن، إنما هي طريقة مثلى لتحديد وتشكيل مظهر الجسم. وهي عمليات سهلة ذات نتائج مبدعة ولكن من الممكن أن تكون مميتة في أيدي ما يسمى المراكز التجارية للتجميل. ومن مضاعفات عمليات شفط الدهون عدم التسوية بين الجهتين، الآلام والكدمات (وهي عادة ما تكون مؤقتة)، هبوط حاد في الدورة الدموية (وهذا يعني الوفاة)، جلطة في الدم (وهي أيضاً تعني الوفاة).

* جراحة الليزر

* أما الليزر، فهو حديث الساعة بين أفراد المجتمع. والليزر هو جهاز يرسل أشعة ضوئية لها استعمالات كثيرة، ولكنها مقسمة حسب نوع الأشعة (ولن نتطرق الى المجالات الفيزيائية والضوئية). ولكن استعمالاتها تكمن في:

إزالة الشعر.

إزالة الحسنات والوحمات.

تنعيم البشرة وإزالة التجاعيد الرقيقة من الجلد.

إزالة الدوالي السطحية.

استعمالها في القطع والتجلط.

عادة ما تحتاج المريضة إلى عدة جلسات، وقطعاً لها آثارها الجانبية في يد غير المتخصصين. أخيراً نتحدث عن الـ«فيلينج» Filling ( التي تعني بالانجليزية الملء او التعبئة او الحشو) وهي موضة هذه الأيام، وتستخدم فيها عدة مواد للحقن منها: بوتكس ـ الكولاجين ـ رستلان وبرلان ـ نيوفيل ـ ميزوسيربي ـ الدهن. ومنها مواد طبيعية وأخرى حيوانية وأخرى مصنعة كيميائيا. أما مضارها فقد تسبب الحساسية والتورم، أو فقدان تعابير الوجه. وهذه العمليات تستلزم إعادة حقنها عادة بعد 6 ـ 9 شهور






ما هو البوتوكس؟
Botulinum

البوتوكس عبارة عن مستخلص شديد النقاء من مادة «البوتولينم بكتيريا سامة وقاتلة. ولكن لأنها مستحضرة بطريقة خاصة فإن عملها يقتصر على شل العضلات التي تحقن بها. وهذا الشلل الذي يستمر عدة شهور هو الذي يعطي المظهر باختفاء التجعدات، فتبدو البشرة ناعمة. ولكن اختفاء التجعدات هنا يعني امتناع الجلد عن الحركة. وقد شاع استعمال البوتوكس في السنوات الخمس الأخيرة بشكل واسع. ففي إنجلترا وحدها يقوم الأطباء بحقن أربعة آلاف امرأة شهرياً. ونظراً لسهولة حقن هذه المادة فإن بعض الصيدليات الشهيرة أنشأت أقساماً صغيرة تتم فيها عمليات الحقن لقاء 200 جنيه إسترليني عن الحقنة الواحدة. لذلك اعتبرت أسهل وأسرع طريقة لإعادة مظهر الشباب لوجوه النساء، خاصة أن عملية الحقن غير مؤلمة. ولكن أغلب عمليات الحقن هذه تتم في منطقة ما بين الحاجبين حيث التجعدات أظهر ما تكون عن غيرها من المناطق. وعندما تحقن هذه المنطقة فإن المرأة لا تشعر بها إلا أن رغبتها في التعبير بوجهها لا تتوقف. ومن ثم تبدأ العضلات المجاورة في التعويض، الأمر الذي يشجع على ظهور تجعدات جديدة. بالإضافة إلى أن حاجة المرأة تظل قائمة في ضرورة استمرار الحقن كل عدة شهور. والنتيجة الحتمية في هذه الحالة هي أنه رغم اختفاء التجاعيد في هذه المنطقة، فإن التجاعيد تبدأ في الظهور في مناطق أخرى.

ما أحلى الجمال الرباني مع اقتناعي بأن الجمال الحقيقي هو جمال النفس والروح


مخاطر البوتوكس
إذا كنتِ من الذين يستعملون البوتوكس لتنعيم بشرتك والقضاء على التجاعيد فإنه يجب عليك الآن أن تقرأي ما توصل إليه الخبراء في هذا المجال أخيراً. أجرت كلية وايل كورنيل الطبي
Weill Cornell Medical College
بنيويورك دراسة مستفيضة تحت رئاسة الدكتور ديفيد بيكر أستاذ علم البشرة فتوصلت إلى هذه النتيجة المقلقة حسب تصريح الدكتور بيكر نفسه «إن المريضة بعد أن تعالج بحقن البوتوكس ستحاول دون وعي منها أن تعيد إلى بشرتها التعبيرات التي فقدتها بسبب إصابة عضلات وجهها بالشلل


الحقائق العلمية وراء
مخاطر عمليات التجميل ..

دمعة العين، التفاحة، الصاروخ، الوزة .. أسماء في دنيا عمليات التجميل، تطلق مجازاً علي تفاصيل العملية، وخاصة ان من يقمن بتلك العمليات يفضلن عدم شرح اسم العملية حتي لهن، مفضلات أسماء أخري لا تعبر عما حدث لهن من تعديلات في الشكل والمضمون.. ومن أشهر تلك العمليات عملية (دمعة العين) حيث يظهر بعدها الثدي دائرياً عند القاعدة،
رفيعاً من أعلي مما يجعله أكثر جمالاً، واشد إثارة.. وأحياناً يطلق عليها أطباء التجميل ( طلعة إليسا) نسبة إليها بإعتبارها من أشهر الممثلات التي قمن بها
والطريف ان الفنانات يقبلن علي تكبير وتصغير الثدي بنسبة كبيرة رغم انه للأسف تسبب في إصابة الكثيرين منهن وتوفين عدد منهن متأثرات بهذه العمليات، لانه يستخدم فيه هرمونات الأنوثة التي تتدخل بشكل كبير في حجم الثدي.
وهناك ( الوزة ) وهي عبارة عن إحداث اتساق بالساقين وابراز السمانة بجعلها مستديرة وفيها يتم حقن الساق النحيفة،

أما (البيانو ) فهي عملية جراحية تجري للأسنان لتبدو كأنها صف لؤلؤ لتظهر الابتسامة، وفيها يتم حقن الاسنان بمواد تجعلها أكثر بياضاً ولمعاناً،
وهناك بعض التركيبات التي لا تلائم الكثيرين من الناس وكذلك سوء المواد
المستخدمه في تلك التركيبات
مثل مادة السيراميك التي داخلها معدن
هي مادة لم تعد تستخدم الأن والأفضل الأن التلبيسات ( الزيركونية) التي لا تحتوي على معدن والتي تلتحم مع اللثة مانعة اللتهابات حول التلبيسات
وهناك ( الوسادة الخالية ) وهي حقن منطقة الأرداف لتبدو أكثر إمتلاء وأكثر استدارة،
أما (حبة الكريز) فتطلق علي عمليات تكبير الشفاة وجعلها أكثر إثارة

أرداف هيفاء

فتاه فى اواخر العشرينات جاءت لشفط الدهون حول منطقة الوسط و الخصر لتبدو أكثر جمالاً و تزيد من منطقة الأرداف قالت لنا : أجمل شئ أن يكون الجسم متناسقاً و هذا ما أريده و المشكلة عندى تكمن فى لبس البلوزة التى تبرز منطقة الخصر و الصرة - و لأنى سمينة فى هذه المنطقة و أردافى نحيفة قررت شفط الدهون من هذه المنطقة و حقن الأرداف - كما قال لى الأطباء هنا - لتبدو أكثر جمالاً و تناسقاً مثل هيفاء وهبى .. و الأمر كان سهلاً جداً .. فأنا قرأت الإعلان فى الجريدة و اتصلت بالمركز بالتليفون و قالوا لى احجزى أولاً لأن الطبيب غير متواجد دائماً و سيبلغ بميعاد الحجز و بالفعل كشف على الطبيب و أكد أنها عملية بسيطة لا تأخذ وقتاً .


تجميل بالطلب


فى آخر الحجرة تجلس ثلاث سيدات يبدو عليهن التقدم فى السن و كان حديثهن عن شد الوجه و نفخ الوجنتين و الشفتين و كان مثلهن الفنانة صباح !!

و عشرات من السيدات توافدن على المركز طوال اليوم ، و لكل منهن رغبة فى التغيير .. شد و تفخ و ترقيع و غيرها و لكل منهن طلبات محددة !!

و بعيداً عن تلك المراكز الوهمية تحدثنا مع الدكتور حمدى شلتوت - مدير مركز تجميل - فقال لنا أن الإنسان الذى يسعى إلى التجميل مريض نفسى فى الأساس و غالباً ما تجرى المرأة وراء الوهم لذلك لابد من عمل تأهيل نفسى لها قبل إجراء العملية .. و كثير من السيدات لا يرضين عن شكلهن بعد إجراء العملية و يدخلن بعد ذلك فى حالة اكتئاب شديد و هنا يجب عمل رسم كاريكاتيري على جهاز الكمبيوتر للشكل النهائى الذى يبقى بعد اجراء الجراحة .. و فى كثير من الأحيان يمكن ملاحظة عملية التجميل و قد يحدث العكس و لا يمكن ملاحظتها خصوصاُ فى حقن الدهون فى الشفايف و الوجه و زرع الشعر الصناعى .. كما أن هناك أجزاء فى جسم المرأة لا يمكن تعديلها و تصعب على جراح التجميل مثل الفم إذا كان كبيراً أو صغيراً .

واخير ليس هناك افضل من الجمال الرباني




المكياج اللحترف يغنى عن عمليات التجميل مستحضرات تجميل

القاهرة / نصحت خبيرة التجميل المصرية "نهى الوكيل" المرأة بعدم الانسياق وراء الموضة وإجراء عمليات تجميل عشوائية بهدف تقليد المطربات أو الفنانات وبخاصة اللبنانيات مشيرة إلى أن المكياج يمكن أن يخفى عيوب الوجه مثل كبر الأنف أو حب الشباب وغيرها.
وقالت الخبيرة المصرية إن هناك ما وصفتهم بـ"مهووسات الموضة" وهم من يسيرون وراء الموضة دون وعي ناصحة كل امرأة بتوظيف الموضة بشكل يتناسب معها.
وأضافت الوكيل أنه يمكن إخفاء عيوب الأنف دون اللجوء إلى عمليات تجميل جراحية بوضع كريم أساس غامق على جانبي الأنف وذلك يجعل الأنف تبدو أصغر، كما يمكن عمل "ماسكات" للوجه تخفى حب الشباب واتساع مسام الجلد.
وقالت نهى أن هناك حالة "هوس" تجميل بدأت تنتشر في الآونة الأخيرة بين السيدات والشابات وأصبح الكثير منهن يريدن أن يشبهن المطربات أو الفنانات اللبنانيات دون مراعاة اختلاف طبيعة البشرة المصرية عن اللبنانية مناشدة المرأة المصرية بالحفاظ على هويتها وملامحها الشرقية الأصيلة المميزة مشيرة إلى أن لكل بشرة مكياج يناسبها.
وأضافت أن الألوان الجريئة في المكياج هي موضة هذا العام وأحمر الشفاه ذو الألوان الداكنة والقوية مثل الأحمر والنبيتي والبني الغامق مشيرة إلى أن محبي الهدوء لن يستسيغوا هذه الموضة.
وتابعت أن البشرة المصرية تتمتع بصفاء لا تضاهيه بشرة أخرى وتليق عليها أغلب الألوان وبخاصة الترابية والساخنة مشيرة إلى أن قصات الشعر المختلفة تعطى للمرأة شكلا متجددا شريطة أن تتناسب قصة الشعر مع الوجه.





*************************************************

************** ************* **********
عباس

abas
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ggashash1.sudanforums.net
abas
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 159
نقاط : 454
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
العمر : 27
الموقع : ازمة النفوس الحائرة

مُساهمةموضوع: رد: مخاطر عمليات التجميل   الجمعة 24 يونيو 2011, 19:47

حمانا الله من كل هذا

*************************************************

************** ************* **********
عباس

abas
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ggashash1.sudanforums.net
 
مخاطر عمليات التجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أصدقاء قشاش :: المنتدي العام :: قشاشيات ( البوابة )-
انتقل الى: